المتابعون

الأحد، 13 ديسمبر 2015

الرباط، يوم 13 دجنبر 2015 المعتقلون السياسيون القدماء في مسيرة احتجاجية بالرباط.

الرباط، يوم 13 دجنبر 2015
المعتقلون السياسيون القدماء في مسيرة احتجاجية بالرباط. 
حضور وازن للمتضامنين و للمتضامنات
على فقير، معتقل10 سنوات (يونيو 1972-يونيو 1982)، ثم سنة و 13 يوم (24 يناير 1984 -5 فبراير 1985)















شارك المئات من المغاربة، اليوم الأحد، 13 دجنبر، في مسيرة احتجاجية بمدينة الرباط، دعت إليها بعض الجمعيات الحقوقية المغربية، للمطالبة بتحسين الوضع الحقوقي بالبلاد.
وانطلقت المظاهرة من بداية شارع محمد الخامس بالرباط، ووصلت إلى البرلمان. ورفع المشاركون شعارات مطالبة بتحسين وضعية حقوق الانسان بالبلاد، ووضع حد للتجاوزات الأمنية، وكشف حقيقة بعض ملفات الاختفاء السابقة، التي لا تزال عالقة إلى اليوم.
وردد المحتجون شعارات مثل، "من أجل إلغاء عقوبة الاعدام"، و"وضع اسراتيجية وطنية للحد من الافلات من العقاب"، و"صون كرامة الضحايا وضمان إعادة الاعتبار إليهم".
ودعا عبد الحميد أمين، عضو الجمعية المغربية لحقوق الانسان (أكبر جمعية حقوقية في المغرب)، إلى وضع حد للإفلات من العقاب، والكشف عن حقيقة بعض ملفات الانتهاكات السابقة لحقوق الانسان بالبلاد.
وفي تصريح للأناضول قال، إن "هذه المسيرة المنظمة من طرف بعض الجمعيات، تهدف إلى المطالبة بتفعيل توصيات هيئة الانصاف والمصالحة (هيئة حكومية تشكلت لبحث ملفات الاعتقال السياسي منذ استقلال المغرب وحتى سنة 1999).
..........................


متظاهرون بالرباط يدعون لتحسين الوضع الحقوقي

متظاهرون بالرباط يدعون لتحسين الوضع الحقوقي
مظاهرة احتجاجية شهدتها مدينة الرباط، اليوم، بعدما دعت إليها جمعيات حقوقية للمطالبة بتحسين الوضع الحقوقي بالمغرب، حيث انطلقت من بداية شارع محمد الخامس ووصلت إلى الساحة المقابلة لمقر البرلمان.

ورفع المشاركون شعارات مطالبة بوضع حد للتجاوزات الأمنية، وكشف حقيقة بعض ملفات الاختفاء السابقة، التي لا تزال عالقة إلى اليوم، كما رددوا شعارات مثل: "من أجل إلغاء عقوبة الاعدام"، و"وضع اسراتيجية وطنية للحد من الافلات من العقاب"، و"صون كرامة الضحايا وضمان إعادة الاعتبار إليهم".

ودعا عبد الحميد أمين، عضو الجمعية المغربية لحقوق الانسان، إلى وضع حد للإفلات من العقاب، والكشف عن حقيقة بعض ملفات الانتهاكات السابقة لحقوق الانسان، وأضاف ضمن تصريح صحفي: "هذه المسيرة تهدف إلى المطالبة بتفعيل توصيات هيئة الانصاف والمصالحة".

* وكالة أنباء الاناضول

..............................

 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق