المتابعون

الاثنين، 31 أكتوبر 2016

مسيرة الرباط تطالب بالقصاص من قتلة محسن فكري

مسيرة الرباط تطالب بالقصاص من قتلة محسن فكري 

لــــــــومـــوند 24: محمد بنعبد القادر زريزر


نظم الآلاف من النشطاء والمواطنين، بالرباط، قبل قليل، في مسيرة تضامنية مع الشاب محسن فكري، الذي قضى نحبه يوم الجمعة الماضي داخل شاحنة نفايات بالحسيمة بعد مصادرة بضاعته من طرف الأمن.
وشارك في المسيرة، التي انطلقت من أمام البرلمان المغربي، واتجهت صوب مقر وزارة العدل والحريات والمديرية العامة للأمن الوطني، قبل أن تعود مرة أخرى إلى البرلمان نشطاء من مختلف التيارات والحساسيات المغربية، حيث لوحظ تواجد للمنتمين للجمعية المغربية لحقوق الإنسان وجماعة العدل والإحسان وبعض شباب العدالة والتنمية و”البام”.
ورفع المشاركون شعارات تدين مقتل محسن فكري، وتطالب بالكشف عن حقيقة وفاته كاملة.
وحمل المحتجون “المخزن” مسؤولية مقتل محسن فكري، داعين إلى ضرورة معاقبة المسؤولين عن قتله وإرجاع حق عائلته، كما رفع عدد من المشاركين في المسيرة لافتات تطالب بإقالة وزير الداخلية محمد حصاد.
المسيرة التي طالبت بالقصاص من المسؤولين عن قتل فكري، تخللتها أيضا شعارات أكثر راديكالية من قبيل “يا جماهير توري توري على النظام الدكتاتوري”، و”هي كلمة واحدة هاد الدولة فاسدة”، كما تخللتها شعارات أخرى تطالب بالكرامة والعدالة الاجتماعية.
ورغم عدم تبني أي تيار للمسيرة، إلا أنها ظلت محافظة على سلميتها ولم تخرج عن السيطرة، كما لم يتم اعتراضها من قبل قوات الأمن التي اكتفى عناصرها بمراقبة الوضع وتسهيل مرورها أحيانا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق