المتابعون

الثلاثاء، 1 نوفمبر 2016

هند عروب : المخزن لن تردعه لا قصة محسن و لا مي فاطمة ما لم يردعه الشعب


هند عروب : المخزن لن تردعه لا قصة محسن و لا مي فاطمة ما لم يردعه الشعب

post-feature-image

اعتبرت الدكتورة هند عروب القصص الماساوية لمحسن فكري و مي فاطمة و مول الهندية الذي ربط بسلسلة حول...

اعتبرت الدكتورة هند عروب القصص المؤساوية لمحسن فكري و مي فاطمة و مول الهندية الذي ربط بسلسلة حول عنقه - و للأسف قصص مأساوية أخرى قادمة- ليست مجرد قصة باعة بسطاء أو مواطنين فقراء مقهورين في مواجهة " البوليس" أو بنكيران.

وأكدت في تصريح لصحيفة "صدى نيوز" مباشرة بعد انتهاء المسيرات التي شهدتها عشرات المدن المغربية تنديدا بما وقع للشهيد محسن فكري "إنها قضايا الفساد السياسي و الاجتماعي و الحكم التسلطي المطلق الذي ينخر المجتمع المغربي التي باتت تتفجر عبر أرواح الناس في شكل قصص مأساوية". 

وأضافت الباحثة، و ما " البوليس" و بنكيران سوى أدوات أو المبيد الحشري الذي يستخدمه النظام المخزني لقتل الناس بوحشية و سادية مطلقتين. 

وأشارت إلى أنه وأمام غياب الوعي و أشكال التضامن الاجتماعي بين أفراد الشعب الواحد بمختلف طبقاتهم، فإن المخزن يواصل سياساته مستغلا هذه الفجوات و لن تردعه لا قصة محسن و لا مي فاطمة ما لم يردعه الشعب بأكمله. 

و قالت المتحدثة "أنه كلما تورطت الملكية و المخزن في واقعة مزعزعة ( كواقعة البيدوفيل كالفان)، تهم الملكية بتقديم التعازي و إرسال المسؤولين إلى عائلات الضحايا ( كزيارة حصاد لأسرة فكري) - زيارات لا تغني و لا تسمن من جوع، إضافة إلى إعطاء الأوامر بفتح تحقيق في النازلة و طبعا سيقضي التحقيق بمعاقبة البوليس و سائق شاحنة الأزبال، و هو القرار الذي لن يغير من أمر الواقع شيئا ما لم يستوعب مقهوروا الشعب المغربي أن سحقهم مسألة دور وو قت فقط ، و بدلا من الانتظار في طوابير الفرم لابد من الانتظام لاسترداد الحق".

وختمت الدكتورة هروب حديثها مع "صدى نيوز" قائلة : والانتفاض من أجل الحق، لا ينبغي أن يمس بوحدة الوطن و أمنه، فاستقرار الوطن و تظافر أبنائه مسؤولية وواجب.(صدى نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق