المتابعون

الخميس، 3 نوفمبر 2016

فعاليات بمدينة الحاجب تتضامن مع محسن فكري

فعاليات بمدينة الحاجب تتضامن مع محسن فكري

 نظمت فعاليات مساء أمس الاثنين بمدينة الحاجب وقفة احتجاجية تضامنا مع بائع الأسماك بالحسيمة الذي لقي حتفه داخل شاحنة للأزبال، وتأكيدا على مطالب وقف “الحكرة” واحترام حق المواطن في العيش الكريم..
وعبر المحتجون عن غضبهم لما تعرض له محسن فكري من إهانة، بدءا  بحقه في الحياة، مرددين شعارات من قبيل “فوسفاط 2بحورا عيشين عيشة مقهورة” “2بحور 2بحور مواطن مات مقهور” وغيرها من الشعارات التي تريد القصاص لروح الشهيد.. 
كما عبر رئيس الجمعية المغربية لحقوق الانسان بالحاجب في كلمته أن جميع سكان مدينة الحاجب ينددون بما تعرض له بائع الأسماك وأن هذا الشكل الاحتجاجي مجرد إنذار لكل المسؤولين السلطويين من أجل التراجع عن جشعهم وطريقة تعاملهم مع المواطنين، معربا عن أسفه في أن المغرب الجديد لازال يعرف مثل هذه التصرفات المشينة.
من جانبه عبر رئيس فرع الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الانسان بالمغرب فرع الحاجب عن تذمره لمثل هذه التصرفات التي لاتمت للمبادئ الحقوقية في شيئ.
من جهته، وفي تصريح عبر موقعه في للتواصل الاجتماعي عبر العضو الوطني للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان أكد أوتغولت أن ماتعرض له بائع الأسماك بمدينة الحسيمة يعد جريمة ضد الإنسانية ولايجب التساهل والتسامح مع مرتكبيها مهما على شأنهم ومرتبتهم، فإن كان بائع الأسماك أخطأ أو خالف القانون فهناك مساطر يجب إتباعها لأننا في دولة الحق والقانون ولسنا في غابة، القوي يأكل الضعيف، فمهما كان حجم الخطإ، لا يمكن سحق مواطن في شاحنات الأزبال، في حين يجرم الدستور المغربي كل من استعمل العنف ضد الأشخاص، وأشار أنه يجب معاقبة الجناة الذين ارتكبوا هذه الجريمة الخارجة عن كل المبادئ الإنسانية والأخلاقية، متسائلا: هل المواطن المغربي رخيص إلى هذه الدرجة؟
مكناس ميديا24


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق