المتابعون

الخميس، 17 نوفمبر 2016

الزفزافي بطل اخر من ورق يتهاوى وتتلاعب به الريح

أخطر شيء تفوه به المدعو الزفزافي على الاطلاق بالنسبة الي هو لما غمز على الرفيق رفيق حمدوني "باتهامه" أن أصوله ليست ريفية.
عنصرية بدائية لو كانت سائدة في العالم لأكلنا بعضنا بعضا في الريف ( الأكل هنا بالمعنى الحقيقي والمادي )
سيييير الله يسخر
تاشفين الاندلسي


التعليقات
Abdelmounaim Afalah
Tbarhichologie m3a faw9a3at lmakhzen

Ahmed Idrissi Fellah واش قضية ديال شهيد محسن فكري ديال ريافة و فقط او ديال الشعب المغربي راه المخزن واحد هدا العنصري ارجع اوراق امشي اقرى شوية ديال السياسة غير شوية بس اتنور راه تم في الحسيمة كينا مدرسة ابوا علي اقره شوية

Abdel Mj Allou تحياتي ايها الرفيق العزيز حقيقة كنت متبعا لأحداث الحسيمة ومن اول تجمع خطابي وعلى الرغم من بعدي من موقع الحدث استمعت للمدعو الزفزافي ذاك الشاب اللذي كنت حينها لااعرف اسمه غير اني كنت غير مطمئن لمداخلته وحينها قلت لماذا يتيحون الفرصة لمثل هؤلاء لتسيير التجمعات او الإستاثار بها انها الأخطاء ان لم اقل الفراغ اللذي تتركه القوى الديمقراطية في مثل هذه الحالات الف تحية رفيقي

Abdel Mj Allou قضية الشهيد محسن فكري قضية الشعب المغربي والقوى المناظلة من اجل الحرية والكرامة والعدالة الإجتماعية والمساواة التامة.

Abdelhamid Gambou أعتقد يا صديقي أن الإشارة جائت في السياق . إذن من الأحسن أن لا نأخذ الأفكار في معزل عن السياق العام. لأني عند عد قرائتي واستماعي إلى كل من ناصر الزفزافي وعلي بلمزيان تبين لي أن السب والتهديد ليست له أية علاقة فيما إلتزمه الإثنين في الدفاع عن أهل الريف أو قضاياه .إذن خلا صتي من هذا أنه من إستطاع التباعد عن السب والتهديد يمكن أن يقترب أكثر من المواطنين والمواطنات.لكن أن تذهبان في هذه المشادات فإنه يحط من قيمتكم كإنسان.أعتقد جازما أن النزاع الذي دفع بالإثنين إلى الهجوم والهجوم المضاد ينبني على غيرة الإثنين كل واحد يتشبث بتجذره على الآخر وتعتقدان أنكم الأوفى للقضية من الآخر. بالنسبة لرأيي جميل جدا أن يصاحب الحراك نقاش ـ لكن بدون السب والتهديد ـ يتوخى منه رفع الحكرة ووضع حد لسياسة إقصاد الريع . لكن هذا العمق المسكوت عنه لا يجد شرعيته ومصداقيته إلا من خلال مواقع الكفاح. بمعنى أن المتجذر والأكثر ارتباطا بأهل الريف يقاس بالمواقع المكافحة؛أي أن المنعطف حاليا هو طرح ملف مطلبي والحسم فيه عبرالصويت المباشروليس بالمداخلات.لأن الحاسم في موازين الصراع ضد سياسة إقتصاد الريع هم هؤلاء المواطنين والمواطنات الذين سوف يحسمون في المطالب وكيفية تحقيقها وليست المداخلات .
بروز فكرة بين الطرفين لا يعني إختصارهما أبدا بل هناك رؤى أخرى لم تظهر لسبب من الأسباب.فقرائة المجتمع المغربي يقر بالتعدد؛وهذا يستلزم التعدد في منظور المجتمع ؛وإلا سقطنا في الرؤية التوحيدية القبلية العشائرية ذات المذهب السني أو الشيعي الذي يخلط الأوراق بالدين.
Abdel Mj Allou اولا مسروربردك او توجيهاتك وتصويباتك ولك مني كل الشكر والتقدير،ا2 لدي فقط انطباع عن السيد ناصر الزفزافي تكون لي عبر سماعه والشعارات التي اطلقها وبعض تصريحاته وبالتالي المعلومات التي جمعتها عن الحراك خاصة في مديتة الحسيمة والموقف من كلمة الهيني ورد فعل بعض المنابر الإليكترونية والمشاهد عبر الفيديوهات ، اما فيما يخص السب والقذف المتبادل بين الطرفين فهو مرفوض غير ان بلمزبان انسان واضح في توجهه الفكري والسياسي ويتحمل كامل المسؤولية فيما يقدم عليه ولديه ضمانات يضمنها له الإطارت التي يعمل داخلها ويتحمل جزء من مسؤولياتهافي حين السيد ناصر بالنسبة لي مواطن تفاعل مع حدث استشهاد السيدمحسن فكري ولربما قام بالللازم على ما افترض ، اما الإسائة المجانية للإطارات السياسية المناظلوة والهسئات الحقوقية فمسألة غير مقبولة ، المهم هو وحدة الهدف ووحدة الوطن ووحدة البرنامج لي المطالب الإجتماعية والسياسية والإقتصادية والحقوقيةووو الف تحية لمن جميعا كل من ساهم وسيساهم في انضاج الحراك الإجتماعي ليس في الريف وفقط بل في مجموع ربوع الوطن.


Sami Mellouki معتوهو.شوفيني و ظلامي


Aziz Akkaoui مند البداية لا حظت ومعي العديد من الرفاق ان السيد زفزافي يتحدث كثيرا عن نفسه وداته ويقول : " سأفعل" و" لن اترك" و" اتحدى وزير الداخلية " و" عاهدت الشهيد " الخ ... من المصطلحات والجمل التي تعبر عن ذاتية مفرطة مع العلم أن القضية قضية الجميع في الريف كما في المغرب . لا اخون السيد زفزافي ولا اقول انه مسير من طرف جهة معينة، ولكن أعتقد أن السيد تنقصه تجربة وبوصلة سياسية علاوة على أنه مزهو بنفسه وهي سمات لا تنسجم وصفة القيادة الجماهيرية المفترضة وبالتالي يمكن للجهات المعنية ان توجهه وفق رغباتها ودون وعلمه . المطلوب من الجميع رأب الصدع وانقاد الحراك والتعالي على الداتية القاتلة .

Said Tahtah سوف لن اسمح لهدا المتخلف والمنحط الدي اعتبر شبيبة النهج الديمقراطي كلابا وخونة وفي يده كتاب القران الكريم يقسم بالاستشهاد مثل البغدادي

Aziz Akkaoui إلى رفيقاتي ورفاقي بالحسيمة المناضلة.

ايها الأعزاء ، أتابع عن كتب كل ما يجري بالريف الحبيب وكلما زأرت جماهير الريف دفاعا عن كرامتها ،فهمت ان اسود النهج الديمقراطي ليسوا ببعيدين عن ساحة المعركة بل في قلبها وفي خطوطها الامامية .


اعلموا ايها الأحرار أنكم وانكن ، معادلة يصعب تجاوزها في واقع النضال الجماهيري الشعبي ،فالجماهير تعلم هدا كما تعلمه الأجهزة المعلومة ويعترف به وزير الداخلية في تصريح خصكم به حصريا " راكم معروفين " .

نعم "راكم معروفين" ولستم نكرات تبحث عن الشهرة عبر امتطاء صهوة النضالات الجماهيرية او تسويق نضالاتها عبر اليوتوب وتبني "الإمارة" التي رفضها المجاهد عبد الكريم الخطابي !

ان ما تتعرضون له من هجوم خبيث، من داخل الحراك وفي زواياه، وعبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي ، وصحافة الرصيف، سلوك مخزني خبرناه ونعلم جيدا منطلقاته وأهدافه لان ذات السلوك، ليس بمفاجى ولا بجديد، وإنما وصفة مسمومة نعرف مقادير ها وحتى درجة الحرارة التي تطهى فوقها ولا تجدي نفعا ضد دواتنا التي تتمع بمناعة ترعب المخزن و كل المتنطعين .

أمضوا إلى الإمام ايها الأشاوس، بحكمة وثباث ، ولا تعيروا اهتماما للمفرقعات حولكم ، ولا للمتنطعين الباحثين عن مكان تحت الشمس ؛ اولائك الذين علمناهم الشعر والرماية فصوبوا سهامهم في وجوهنا !

الضرب يكسر الزجاج لكنه يصلب الفولاذ .

من خنيفرة عاصمة الاطلس رفيقكم عزيز عقاوي .

Said Tahtah هل يعتبر نفسه هو المهدي المنتظر بالريف

Abdelhafid Esslami أعتقد أن هناك يد ما تريد جر النقاش إلى الشخصنة لكي يتم تمييعه و اضعاف جدواه و تسليط الضوء على رموز النضال التقدمي بالريف لاضعافهم ، أظن أن قوة المناضلين هي بالضبط في التصور الذي يحملونه ، و بواسطته يحللون الحراك الشعبي في الريف و في مناطق أخرى من المغرب و أهدافه و كيفية تطويره و آفاقه إلخ و بواسطة هذه التحاليل و الحضور الميداني يثبتون صحة ما يدعون إليه ... اما الشخصنة فيمكن الرد عليها بنفس التصور السياسي الذي نحمله حتى يتم دفعها إلى مكانها الطبيعي كخلفية غير نضالية 
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق