المتابعون

السبت، 5 نوفمبر 2016

بيــان حزب الكادحين حول الاحتجاجات في المغرب

   

بيــان حزب الكادحين حول الاحتجاجات في المغرب


   شهدت عشرات المدن والقرى المغربية مظاهرات شعبية عارمة ضمت مئات الآلاف من البشر احتجاجا على جريمة القتل البشعة التي ذهب ضحيتها الكادح محسن فكري الذي لم يكن له من ذنب غير تحصيل قوته بعرق جبينه في بلد يعاني فيه ملايين الناس من الفقر والبطالة، بينما تتجمّـع ثرواته بين أيدي حفنة من المستغِـلّين المرتبطين بدوائر النهب الامبريالية، كما شاركت الجاليات المغربية في بلدان مختلفة في تلك المظاهرات فضلا عن التضامن العربي والعالمي مع الضحية الذي يرمز إلى شعب بأكمله يطحنه الاستغلال والاضطهاد. 

  لقد كشفت تلك الجريمة عن مدى استخفاف جهاز البوليس بحياة الكادحات والكادحين حتى أصبح الأمر الصّادر بالقتل إلى سائق شاحنة جمع القمامة " طحن مو " علامة من علامات الهمجية التي سرعان ما اصطدمت بالمقاومة الشعبية المنطلقة من مدينة الحسيمة الواقعة في قلب منطقة الريف شمال المغرب وهي المعروفة تاريخيا ببطولات أهلها ضد الاستعمار والطغيان وملاحمهم المجيدة في مواجهة المستعمرين الفرنسيين والأسبان بقيادة عبد الكريم الخطابي وكانت جمهورية الرّيــف إحدى منجزاتها التاريخية التي اتّحدت الامبريالية والرجعية للقضاء عليها في مهدها.

   و كالعادة كان رد فعل الرجعية عنيفا ضد المقاومة الشعبية ففضلا عن القمع تم شن حملة تشويه واسعة النطاق من خلال الادّعــاء أن الريف يريد استغلال استشهاد محسن فكري للانفصال عن المغرب وأنّ المنتفضين ضد عملية القتل الشنعاء مثيرون للفتنة وأنّ الريفيين "أوباش" لا يفهمون غير لغة القوة الخ... وهو ما انخرطت فيه أحزاب السلطة وخاصة حزب العدالة والتنمية وهو أحد أذرع الإخوان المسلمين الذي دعا رئيسه علنا أنصاره إلى عدم التظاهر. بينما تعمل قوى رجعية أخرى على تخريب تلك المقاومة بحرفها عن مسارها وتوجيهها ناحية أهداف شوفينيّـة وعنصرية تخدم المشروع الامبريالي القاضي بمزيد تقسيم الوطن العربي.

   و في الوقت الذي يرتفع فيه صوت المقاومة الشعبية في المغرب يعرب حزب الكادحين في تونس عن إدانته لجريمة قتل محسن فكري و يعلن وقوفه إلى جانب الجماهير الشعبية المغربية وقواها الثورية في كفاحها المشروع من أجل التحرر الوطني والديمقراطية والاشتراكية ويرفع النداء إلى كل القوى الوطنية الديمقراطية في تونس لدعم المقاومة الشعبية في المغرب.                                                                               حزب الكادحين                        تونس 4 نوفمبر 2016 

نفّــذ مساء اليوم السبت 5 نوفمبر 2016 عدد من القوى الوطنية والثورية وقفـة مساندة للاحتجاجات الشعبيّة التي يشهدها المغرب منذ أسبوع على إثر الجريمة البشعة التي أقدم عليها نظام المخزن العميل والتي وقع خلالها طحن الكادح محسن فكري في شاحنة للنفايات بسبب تمسّكه في الدّفـاع عن مصدر رزقـه.
   و قد عبّر المساندون عن دعمهم للمقـاومة التي يبديها الشعب في المغرب في مواجهة آلـة الاستغلال والاضطهـاد والقـمع الممنهج التي يتّبعها النظام اللاوطنيواللاديمقراطي واللّا شعبي دفاعا عن مصالحه وحفاظا على علاقاته مع الإمبريـاليّة والصّهيونيّة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق