المتابعون

الخميس، 3 نوفمبر 2016

ناصر الزفزافي، احد القادة الميدانيين لحراك الحسيمة اليوم يتعرض لضغوط و تهديدات على هاتفه الخاص



        

ناصر الزفزافي، احد القادة الميدانيين لحراك الحسيمة اليوم يتعرض لضغوط و تهديدات على هاتفه الخاص من بينها عبارة: ” ( والله يا دين موك حتى نكلسوك على لقرعة … )

اصوات مهاجرة/ متابعة
نشر ناصر الزفزافي الذي برز اسمه منذ اليوم الاول لاحتجاجات الحسيمة و الذي فرض رفقة باقي المواطنين على عامل الاقليم و وكيل الملك النزول الى ساحة الاحتجاجات لمحاورتهم، تدوينة على صفحته على الفايسبوك و رد فيها بان ” المعركة النضالية التي نخوضها اليوم ، هي معركة الكرامة والحرية ، ضد السياسة المخزنية”، داعيا جميع المواطنين الى الحذر  و الاستعداد للاسوا. و فيما يروج من اخبار حول تعرضه للمضايقات فاوضح قائلا: “لن انكر ان هناك تهديدات تصلني عبر الهاتف من مجهولي الهوية ، مثل عبارات ( والله يا دين موك حتى نكلسوك على لقرعة ، و اجمع … ).
كما كتب تدوينة ثانية في تدوينة ورد فيها: #نازلين نهار الجمعة مع #الخامسة 5 مساءا ، بساحة الشهداء بالحسيمة ..
سيكون هذا النزول سلميا على شكل تجمع جماهيري بشعارات قوية ، ثم يليه موكب شموع مهيب ، تعييرا عن حزننا على الأوضاع التي الت اليها الامور نتيجة السياسة المخزنية .. “
و هذا هو نص التدوينة التي نشرها ناصر الزفزافي كاملة:
—————————————————————————————————————————————————
توضيح ..
تحية نضالية للجماهير الشعبية …
ان المعركة النضالية التي نخوضها اليوم ، هي معركة الكرامة والحرية ، ضد السياسة المخزنية ، فعلى كل المناضلين ان يستعدوا لاي ردة فعل من طرف المخزن الديكتاتوري وازلامه .. اما ما يروج عني من اخبار بانني اتعرض لمضايقات ، فلن انكر ان هناك تهديدات تصلني عبر الهاتف من مجهولي الهوية ، مثل عبارات ( والله يا دين موك حتى نكلسوك على لقرعة ، و اجمع … ) ، ومن هذا المنبر اعلنها لجميع الاحرار الشرفاء انني بخير وعلى خير ، وانه لن تثنيني هذه التهديدات على مواصلة النضال حتى تحقيق النصر ، فقضيتنا سافديها بدمي ولا عاش من خانها ..
عاش الريف …

هناك 3 تعليقات:

  1. يوسف الطالبي


    تداولت مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلا صوتيا ينسب الى المقرئ السعودي السديس، يحذر فيه المغاربة من مغبة اتباع الداعين الى التظاهر احتجاجا على الحكرة، ويعتبر هذا السلوك لا يوافق شرع الله، ودعاهم الى حمد الله وشكره على النعم التي حباها الله للمغرب.
    لا يخفى الا على ساذج غبي أن هذه الخطوة تأتي في إطار الجهود الإعلامية التي يقوم بها المخزن من أجل تجنب الاحتمالات الممكنة للغضب الشعبي بعد واقعة طحن مواطن، كما يشكل تدخل السديس خطوة من النظام السعودي في إطار دعم النظام المغربي، وفي إطار التحالف الذي كان جمعهما ذات عشرين فبراير.
    هذا الشيخ المأجور، لم ينظر الى جرائم النظام المغربي، قمعا وقهرا وتجهيلا وتفقيرا ومصادرة للحقوق، ولم يعر اهتماما لملك لا يتوقف عن مراكمة الثروات على حساب بؤس شعب بكامله.
    لم يفت في جرائم آل سعود ويبرهم في الناس فسادا وشرا، وما إن كان كل هذا يوافق شرع الله، لم ينتبه للتوافق مع الشرع الا عندما طالب الشعب بالكرامة.
    الدين لله والوطن للجميع، واللعنة على المنافقين.

    ردحذف
  2. Moha Zahoani


    عاجل
    لقد تم تشييع جنازة "المجلس الوطني لحقوق الانسان" الى متواه الاخير ، بعد مرض "الصمت" الذي الم به على إثر #طحن شهيد لقمة العيش محسن فكري.
    تغمده الله برحمته ، فقد كان قيد حياته دلوعا ،ولسياسة المخزن صباغا، ولحقوق المواطنين ناكرا
    عزاؤنا واحد
    ان لله وانا اليه راجعون

    ردحذف
  3. Tapeiro Simon


    *بلاغ منقول الان
    رسمي من اللجنة الشعبية المؤقتة لمتابعة قضية شهيد المغرب #محسن_فكري رحمه الله :
    إلى كل المناضلين و المناضلات الى كل الاحرار من الشمال الى الشرق و من الغرب الى الجنوب الى كل الغيورين على وطننا .
    ندعوكم نحن الجماهير الشعبية من الريف ان تشاركوا و بكثافة في المسيرة المعزم تنظيمها يوم الجمعة 4 من نونبر انطلاقا من مدينة بني بوعياش الصامدة مرورا بمدينة امزورن و بوكيدان الى مدينة الحسيمة تضامنا مع #شهيد_لقمة_عيش و من اجل الوحدة الترابية و من اجل مطالبنا العادلة و المشروعة لنجعلها مليونية من اجل وطننا و تنديدا ب #الحكرة المتواصلة و #القمع من اجل عيش كريم.
    كما ان سياسة االمخزن التي يقوم بها و يمارسها بالضغط على المناضلين و تحميلهم المسؤولية لاي طارئ قد يحدث، وانباء اخرى تم اعتقال بالجملة في صفوف المناظلين السلميين كما ضغطو على عائلة الشهيد كل من الاب والاخ.
    اولا: يجب علينا جميعا الوقوف و التظاهر من اجل #نكون_اولا_نكون .
    التحقيقات باطلة و لا اساس لها من الصحة لانهم برؤوا كل المسؤولين و نريد تحقيقا مع المسؤولين و ايضا الوقوف في جانب مناضلينا لكي نرفع من معنوياتهم.
    ثنايا: سلمية ولا نريد اي ارواح تزهق.
    ثالثا: نحمل المسؤولية الكاملة للمخزن ان خرجت المسيرات عن مسارها السلمي ووقعت احداث دامية، لاننا نعرف المخزن ولنا مجموعة ادلة من التاريخ التي كان المخزن اليد الكبرى في احداث دامية.
    والمخزن يدبر احد مكائده وسيلفق التهم للمناضلين لانه لا يريد زعامات حقيقية من الشعب ويريد ايضا اقبار اي ثورة سلمية في اتجاه الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية.
    مستمرون حتى يتحقق مشروع الخطابي الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية
    انشر على اوسع نطاق وبلغات متعددة. """ المرجو النشر على أوسع نطاق
    #قافلة_الحسيمة
    #الجمعة6نونبر
    #طحن_مو
    #محسن_فكري
    #الاوباش

    ردحذف