المتابعون

الخميس، 26 نوفمبر 2015

الشهيد رضوان الدقوني

مضاهرة مدينة برشيد بخصوص الشهيد رضوان الدقوني 9 ...

www.youtube.com/watch?v=vsb2TM8Bb0s
11‏/12‏/2014 - تم التحديث بواسطة Abdelaziz Majdi
مضاهرة مدينة برشيد بخصوص الشهيد رضوان الدقوني 9 دجنبر 20114 مضاهرة أمام العمالة بخصوص الشهيد الفقيد رضوان الدقوني الدي توفى اثر سكتة ...
.......................
الدار البيضاء : الجمعية المغربية لحقوق الانسان تخلد اليوم العالمي لحقوق الإنسان




نظمت الجمعية المغربية لحقوق الانسان بالدار البيضاء والبرنوصي بشكل مشترك وقفة احتجاجية احياء لليوم العالمي لحقوق الإنسان، الذي يصادف هذه السنة الذكرى السادسة والستين لإقرار الإعلان العالمي لحقوق الإنسان في 10 دجنبر 1948، احتجاجا على قمع حرية التعبير والاحتجاج و التضييق على الحركة الحقوقية المغربية و تردي اوضاع حقوق الانسان بالمغرب. 
و شارك في الوقفة عدة هيئات سياسية ونقابية وجمعوية وحركة 20 فبراير المجيدة وحركة السكان بالدار البيضاء الكبرى واسرة الشهيد رضوان الدقوني و هيئات المجتمع المدني والباعة المتجولون، حيث رددت شعارات تندد بالقمع المسلط على الجمعية المغربية لحقوق الانسان والحركة الحقوقية ككل و باقي الحركات الاجتماعية و خاصة السكنية وحاملي الشهادات المعطلين.
كما القيت في الاخير كلمة القاها عضو المكتب المركزي ابو النصر تطرق فيها الى الحصار المضروب على الجمعية المغربية لحقوق الانسان وعلى الحركة الحقوقية ككل مشيدا بالمشاركة والحضور الشعبي لهذه الوقفة الاحتجاجية تخليدا للاعلان العالمي لحقوق الانسان معلنا وقوف الجمعية الى جانب الشهيد رضوان القردوني وعائلته معلنا تضامن الجمعية مع كل المعتقلين السياسيين ومطالبا بكشف الحقيقة عن المختطفين ومجهولي المصير.
....................

بالصور : وقفة احتجاجية للفراشة على مقتل الشهيد "رضوان الدقوني" بمدينة برشيد

image

 نظمت التنسيقية الوطنية للباعة المتجولين والتجار على الرصيف صباح هذا اليوم الثلاثاء 09 دجنبر 2014، أمام عمالة برشيد وقفة احتجاجية تضامنية من أجل فتح تحقيق نزيه في ظروف وملابسات مقتل البائع المتجول الشهيد " رضوان الدقوني" على يد قائد الملحقة الإدارية الثانية وأعوانه يوم الخميس الفارط.

 شارك في الوقفة الاحتجاجية مجموعة من الجمعيات الحقوقية وفعاليات المجتمع المدني -الشبكة الجهوية للتضامن وحقوق الانسان بالدار البيضاء الكبرى-المكتب الجهوي بالدار البيضاء للجمعية المغربية لحقوق الانسان ومكاتبه ببرشيد والبرنوصي- جمعية اطاك المغرب..حيث أدان المتحتجون الممارسات اللاإنسانية التي يتعرض لها الباعة المتجولين من طرف السلطات المحلية والشطط والقوة والإفراط في استعمال السلطة كما قام بعض الشهود الذين أعطيت لهم الكلمة والدين كدبوا كل ما تداولته بعض الصحف الوطنية ووكالة المغرب العربي للأنباء والادعاء بأن سبب الوفاة يعود إلى إصابة الشهيد بمرض القلب وإجرائه لعملية جراحية في الأيام القليلة الماضية مما تسبب في وفاته بل يؤكدون على أن الشهيد تعرض إلى الضرب على مستوى الصدر بواسطة ميزان حديدي . كما حضر إلى جانب هدا الحضور أم وأشقاء الشهيد وعائلته وبعض جيرانه والمقربين .

وقد نظمت التنسيقية الوطنية للباعة المتجولين والتجار على الرصيف هذه الوقفة التضامنية مع عائلة شهيد الفراشة رضوان الدقوني أمام عمالة برشيد على الساعة 10 صباحا ، كما حضرت عدت مواقع إستجابة لنداء التنسيقية الوطنية للباعة ومنها فراشة إبن جرير فراشة تيزنيت فراشة إبن ملال فراشة صفرو فراشة برشيد فراشة الحي الحسني فراشة تيط مليل فراشة عين الشق فراشة الحي محمدي فراشة 17 عين حرودة وأخيرا فراشة البرنوصي رفعت خلال الوقفة شعارات قوية تندد بمقتل شهيد لقمة العيش رضوان الدقوني
...............................

نداء : شهيد حركة " الفراشة " رضوان الدقوني

التنسيقية الوطنية للدفاع عن الباعة المتجولين تنعي للشعب المغربي شهيد حركة " الفراشة " رضوان الدقوني 

وتدعو مناضليها ومناضلاتها للاحتجاج يوم غد الثلاثاء ببرشيد 
والموعد الساعة العاشرة صباحا امام مقر عمالة برشيد



ما ذنبك يا رضوان..

============

تصول في الشوارع..

بائع بلا عنوان..
ما كنت لتختارها..
بل هو البؤس دفعك للهوان..
اغتصبوك وجلدوك..
فما ذنبك يا رضوان..
لما لم تبع المخدرات..
أو الخمرة مثل "مرجان"..
لما لم تصبح لصا..
أو عميلا تحت قبة البرلمان..
ما كان السوء ليمسك..
كنت ستنعم في الجنان..
لكنها المبادئ..
التي جعلت منك رضوان..
ذلك البائع المتجول..
صابر، وإن كان في كل درب يهان..
ماذا نقول لزوجتك الحامل..
آه، نعم "حقوق الانسان"..
الحق في الموت..
على يد كلاب النظام الأعوان..
فنم شهيدا قرير العين..
ولعائلتك الصبر والسلوان..
وثأرك عند شعب..
مهما قتّلوه، سيسقط الطغيان
........................

تنسيقية الباعة المتجولين تدعوا للاحتجاج وفاء ل”شهيد الفراشة”
أعلنت التنسيقية الوطنية للباعة المتجولين والتجار على الرصيف، في نداء توصل به الموقع، عن تنظيمها لوقفة احتجاجية، “تنديدا بتعسفات رجال السلطة” ومن اجل “المطالبة بفتح تحقيق في وفاة شهيد الفراشة رضوان الدقوني”، وذلك يوم الثلاثاء 09 دجنبر 2014، انطلاقا من الساعة العاشرة صباحا، أمام عمالة برشيد.
وتجدر الإشارة إلى أن رضوان الدقوني، هو بائع متجول توفي يوم الخميس 04 دجنبر، على يد قائد المقاطعة الثانية بالمدينة أثناء حملة مداهمة نفذتها القيادة مرفوقة برجال القوات المساعدة، على الباعة المتجولين، الأمر الذي خلف استياء كبيرا لدى الساكنة والباعة المتجولين بالمدينة وعدد من النشطاء الحقوقيين والعشرينيين بالمغرب.
اليكم-ن ملصق النداء:
التنسقية الوطنية للباعة المتجولين
التنسقية الوطنية للباعة المتجولين
......................................

وقفة احتجاجية على مقتل الشهيد " رضوان الدقوني " بمدينة برشيد.
=======================================
نظمت التنسيقية الوطنية للباعة المتجولين والتجار على الرصيف صباح هدا اليوم الثلاثاء 09 دجنبر 2014 أمام عمالة برشيد مؤازرين بمجموعة من الجمعيات الحقوقية وفعاليات المجتمع المدني ...وقفة احتجاجية تضامنية من أجل فتح تحقيق نزيه في ظروف وملابسات مقتل البائع المتجول الشهيد " رضوان الدقوني" على يد قائد الملحقة الإدارية الثانية وأعوانه يوم الخميس الفارط. كما أدانوا الممارسات اللاإنسانية التي يتعرض لها الباعة المتجولين من طرف السلطات المحلية والشطط والقوة والإفراط في استعمال السلطة كما قام بعض الشهود الدين أعطيت لهم الكلمة والدين كدبوا كل ما تداولته بعض الصحف الوطنية ووكالة المغرب العربي للأنباء والادعاء بأن سبب الوفاة يعود إلى إصابة الشهيد بمرض القلب وإجرائه لعملية جراحية في الأيام القليلة الماضية مما تسبب في وفاته بل يؤكدون على أن الشهيد تعرض إلى الضرب على مستوى الصدر بواسطة ميزان حديدي . كما حضر إلى جانب هدا الحضور أم وأشقاء الشهيد وعائلته وبعض جيرانه والمقربين .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق